بالمقاومة نفتخر
2014-12-02
2014-12-02

المقاومة نفتخر؛
حملة إسرائيليّة على تألّق مجلات مهدي؛
لا يروق للكثير من المؤسسات الداخلية والخارجية والدولية أن يتألّق نموذج المقاومة في كافّة المجالات ولا سيما الثقافية منها والفنية والعلمية والأدبية...
لقد هالهم أن تتربع مجلة مهدي بامتياز على عرش المجلات العربية المتخصّصة الموجّهة للأطفال والناشئة بكل ما تحمله من قيمة أدبية وفنيّة راقية بشهادة المتخصّصين في الفن وأدب الطفل. وأخافتهم السرعة الكبيرة في انتشار المجلات في لبنان والعالم العربي بما تحمله من مشروع ثقافي بديل...
منذ فترة تتعرض المجلة لهجوم مبرمج لتسخيف رسالتها من زاوية معياريّة بحجة دعمها لفكر المقاومة؛ فبعد مقالات متعددة نُشرت في عدد من المواقع الالكترونية بعضها لكتّاب مغمورين؛ شنّت سبعة مواقع إسرائيلية أعنف حملاتها على المجلة منذ شهر تماما (2/11/2014) ليتبعها في اليوم التالي 15 موقع لبناني باسم من يتغنّى بالسيادة والاستقلال ناشرة مقالات تتعرض لمجلة مهدي من هذه الزاوية باللغات العربية والانكليزية. ومنذ قرابة الأيام العشرة تجدّدت الحملة عبر مواقع إسرائيلية جديدة.

وحيث إنّ المجلة تثق برؤيتها ورسالتها وأهدافها، وتتواضع لكل نقد بناء يخدم الطفولة في عالمنا العربي والإسلامي وليس أي نقد معياري، استقبلت مكاتبها اعلاميين كرام من وكالة الصحافة الفرنسية الّذين أجروا لقاءً صحفيا ثم مقابلة تلفزيونية مع المدير العام للمجلة حول دور المجلة ورؤيتها وقيمها؛ إلا أنّ المقال الذي نُشر اليوم بسبع لغات على مئات المواقع الالكترونيّة اكتفى باقتطاع الجزء الخاص بعلاقة المجلة بالمقاومة فظهر وكأنّه استكمال لتلك الحملة المبرمجة.

إنّنا في مجلة مهدي، وانطلاقا من ثقتنا التامّة بالقيمة التربويّة والثقافيّة والفنيّة الّتي نقدّمها للطفل العربي، نعاهد أطفالنا الأحبّاء وشبابنا الأعزاء أن نوفّر لهم كل ما يلبي طموحاتهم ملتزمين رسالتنا السامية الأصيلة.

إنّ إدارة المجلة ومدراء التحرير وكافة العاملين، إذ يتواضعون لكل نقد بناء يرتقي بأدب الطفل في عالمنا العربي، يعلنون أنّ تلك الحملات الخاوية لن تزيدهم الا بصيرة وعزماً؛ وسيحصد أصحابها مجددا القلق والخيبة. ونحن نعدهم بمفاجآتٍ قريبة تحدّ من سيلهم الجارف لبراءة أطفالنا وبسمتهم.

للاطلاع على مقالات وكالة الصحافة الفرنسية:
http://www.elaph.com/Web/News/2014/12/962680.html?entry=arab
English: https://uk.news.yahoo.com/hezbollah-childrens-magazine-not-…

نماذج من المقالات الإسرائيلية:
http://www.idfblog.com/…/youth-movement-affiliated-hezboll…/
http://www.jpost.com/…/How-Hezbollah-indoctrinates-preschoo…